الأردن يتلقى عرضين لكازينو سياحيالأردن يتلقى عرضين لكازينو سياحي

قالت لجنة الألعاب في البلاد ، الجمعة ، إن الأردن تلقى عرضين للحصول على ترخيص لبناء وتشغيل كازينو بلاك جاك في تطور سياحي متأخر في أثينا.
وقالت اللجنة إن العروض قدمتها شركة هارد روك إنترناشيونال ومشغل الكازينو الأمريكي موهيجان للألعاب والترفيه إلى جانب رجل الأعمال اليوناني جيك تيرنا.

انتهت مهلة التقديم التي تبلغ 30 عامًا لإنشاء وتشغيل الكازينو يوم الجمعة الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت مسقط (الساعة 4:00 مساءً بتوقيت سنغافورة).

سيقوم الفائز بالمناقصة ، التي سيتم الإعلان عنها في نهاية شهر نوفمبر ، ببناء كازينو مساحته 1.2 هكتار على الأقل مع 120 طاولة ألعاب و 1200 ماكينة قمار ، بالإضافة إلى فندق فخم. ومركز مؤتمرات ومركز رياضي.

سيكون الكازينو جزءًا من مجمع مخطط له بقيمة 8 مليارات يورو يسمى هيلينيكون ، والذي تم بناؤه بواسطة المطور لامدا في موقع مطار مهجور في أثينا. من المتوقع أن تجذب هيلينيكون مئات الآلاف من السياح كل عام ، مما سيعزز بشكل كبير اقتصاد البلاد ، الذي يتعافى من أزمة الديون المتعددة السنوات.

ومع ذلك ، فإن المشروع ، الذي يعد جزءًا من اتفاق ما بعد الإنقاذ بين اليونان والمقرضين ، واجه تأخيرات بيروقراطية وسط نزاع طويل مع النقاد خشية أن يضر ببيئة البلاد وتراثها الثقافي.

وافقت الحكومة المحافظة الجديدة على تسريع التراخيص اللازمة لشركة هيلينيكون واستكمال مناقصة الكازينو. هذه هي الشروط الأساسية قبل تولي لامدا المشروع بنهاية العام ودفع 300 مليون دولار كدفعة أولى للمشروع.